الاثنين، 6 مايو، 2013

الشروط الجديدة لبعثات المعلمين للخارج

أكد الدكتور عماد البعلى، مستشار وزير التربية والتعليم للعلاقات الثقافية والدولية أن الاستعداد للبعثات الخارجية اختلف عن الماضى وأوضح خلال كلمته أمس  السبت، باجتماع قيادات التعليم لمناقشة ملفات عمل الوزارة بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة- أن البعثات فى الماضى كان يتم إرسالها بطريقة عشوائية، وفى الغالب لم يكن المسافرون للبعثة من أبناء التربية والتعليم غير مؤهلين، ويتم صرف أموال البعثات ويعود أفراد البعثات إلى مدارسهم وكأن شيئا لم يكن.

-->
وقال: إن الوزارة وضعت شروطا جديدة للبعثات منها أن من يتم اختياره للبعثة لابد أن يكون مؤهلا، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة قبلية لتأهيل المبتعثين قبل سفرهم، وخطة أخرى لمتابعتهم أثناء البعثة.


وأوضح أنه سيكون هناك مشرف مع المبتعثين، عكس الماضى، كما أنه لن يتم إرسال البعثات إلا للجامعات المعتدة، وخطة ثالثة بعد عودتهم إلى مدارسهم، وأكد أن الخطة الأخيرة هى الأهم بالنسبة للوزارة.


وأشار البعلى إلى أنه تم الاتفاق مع اللجنة المسئولة عن البعثات بالوزارة والمكونة من رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومستشار الوزير للشئون المالية، ورئيس العلاقات الثقافية ومستشار الوزير للعلاقات الدولية، موضحا أن المبتعث بعد عودته سيسلم نفسه لأكاديمية المعلمين لاعتماده كمدرب تكون مهمته نقل الخبرات التى اكتسبها فى الخارج.

هناك تعليق واحد:

  1. Peculiar article, totally what I needed.

    Take a look at my website :: وزارة التعليم العالي

    ردحذف

الموضوعات الأكثر مشاهدة