الأربعاء، 20 فبراير، 2013

ايها الشباب انتم الامل- نشرت فى المصرى اليوم 2008 وكأنها كتبت اليوم


http://www.almasryalyoum.com/node/170172

انسخ هذا الرابطيقول الصحابى الجليل عبدالله بن عمر: «إن النبى صلى الله عليه وسلم استعرض من خرج معه فى غزوة بدر فكان يرد من ليس له القدرة على المضى مع الجيش.. وكنت صبيًا صغيرًا فكنت أقف على أصابعى لأبدو كبيرًا حتى أتمكن من المشاركة فى المعركة»..
ذكرتنى هذه الحادثة من السيرة بما حدث أثناء حرب أكتوبر، فلقد تطوعنا كشباب جامعى فى كتائب المقاومة الشعبية، لننال شرف الاشتراك فى الحرب وتحرير بلادنا المحتلة، وكان بجوارنا مطار عسكرى خاض نسوره عدة معارك جوية، وفى إحدى هذه المعارك أسقطت عدة طائرات إسرائيلية،
وأصيب عدد من أهالى البلاد المجاورة للمطار، وتدافع المواطنون للتبرع بالدم، وكان لى زميل متطوع فى الهلال الأحمر اتصل بى باكيًا متأثرًا ليخبرنى بأن مأمور مركز الشرطة اتصل بهم قائلاً إن هناك مواطنًا قد تقدم ببلاغ فيهم لامتناعهم عن اعطائه فرصة للتبرع بالدم.. فرد عليه الدكتور مدير حملة التبرع بأنه ربما كان مريضًا أو سبق له التبرع، وجاء رد المأمور بأنه ليس كذلك.. ولكن الشاكى صبى فى الصف السادس الابتدائى عمره لا يتعدى 11 عامًا!!
نعم صبى ذهب لينال شرف المشاركة فى الدفاع عن بلده، بأغلى شىء ممكن لديه، فلما منع لصغر سنه لم يستسلم وأراد أن يثبت أن أرحامنا ولادة، واستحق فعلاً أن يكون نعم الحفيد للصحابى الجليل.. مازلت حتى اليوم أردد هذه الواقعة كلما جمعتنى محاضرة بأمهات، لكى يغرسوا فى أبنائهن حب الوطن والدفاع عنه، خاصة إن قدرنا أن معاركنا مستمرة فى جميع الميادين، وأن الخير فينا وفى أمتنا إلى يوم القيامة.. فاستعدوا أيها الشباب فأنتم الأمل.
طارق جويد
خبير ومستشار تربوى

هناك تعليق واحد:

  1. نقدم لكم خدمات شركة المثالي جروب بالجبيل من خلال شركة تنظيف منازل بالجبيل والتي تعد الشركة الاولي بالجبيل التي تستطيع خدمة عملائها بافضل واحدث الامكانيات وتوفير جميع خدمات النظافة الشاملة للمنازل والشقق والفلل والبيوت والقصور والمجالس والكنب والسجاد والموكيت وغيرها من خدمات التنظيف الاخري فتعد شركة تنظيف بالجبيل حقا افضل شركة تنظيف بالجبيل حيث تستطيع ان توفر لعملائها النظافة الشاملة باعلي جودة ممكنة وبارخص الاسعار المثالية التي لا تتوفر الا مع شركة المثالي جروب للتنظيف , تخصصت شركة المثالي جروب للتنظيف بالجبيل في تقديم جميع خدمات التنظيف فلدينا شركة تنظيف مجالس بالجبيل والتي تقدم خدمات تنظيف المجالس والكنب والمفروشات والستائر والسجاد والموكيت بافضل الاجهزة فلدينا خدمة تنظيف المجالس بالبخار والتي تعطي جودة وكفاءة مثالية لا تتوفر الا مع شركة تنظيف بالجبيل ايضا توفر الشركة خدمة تنظيف الشقق من خلال شركة تنظيف شقق بالجبيل والتي تستعين في تنفيز خدماتها بامهر العمالة المتخصصة ذات الكفاءة العالية والخبرة الكبيرة بمجالات التظيف منذ عشرات السنوات حيث تعتمد شركة تنظيف منازل بالجبيل علي خبرة 24 عاما في هذا المجال جعلتها تتفوق دائما علي غيرها من شركات التنظيف بالجبيل وتصبح افضل شركة تنظيف فلل بالجبيل لديها الامكانيات والقدرات والعمالة والادوات والخبرة وبذلك نضمن لعملائنا بالجبيل افضل جودة ودقة مثالية بارخص الاسعار فلدينا ارخص شركة تنظيف بالجبيل كل هذه الخدمات تقدمها شركة المثالي جروب للخدمات المنزلية وايضا لن تغفل الخدمات الاخري للنظافة بالجبيل بل اعدت جميع فروعها وتخصصت من اجل خدمة عملائها والحصول علي ثقتهم الكبيرة فلدينا

    شركة تنظيف منازل بالجبيل
    شركة تنظيف خزانات بالجبيل
    شركة تنظيف مسابح بالجبيل

    ردحذف

الموضوعات الأكثر مشاهدة