1- مهمة بالنسبة لطفل الروضة فهي تحقق
له التكيف مع الآخرين ، والنجاح في الحياة
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
2- فترة من فترات البرنامج اليومي ،حيث يلتقي جميع الأطفال مع المعلمة
في جوا عائلي
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
3-
يعتبر
هذاالركن تمهيداً لمارسه الكتابة في المراحل العمرية المقبلة
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
4-
أى مما
يأتى لا يعتبر من ركائز المنهج المطور
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
5- طول الطفل الطبيعى عند الولادة
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
6- أى مما يلى لا يعتبر من أدوار المعلمة أثناء الحصة
أ – التمهيد للحصة
ب- نقطة بداية عرض موضوع الحصة
ج – تقييم الحصة
د – أ، ب
أ – التمهيد للحصة
ب- نقطة بداية عرض موضوع الحصة
ج – تقييم الحصة
د – أ، ب
7-
ظهرت
أول روضة فى العالم على يد روبل عام
أ – 1840
ب- 1841
ج- 1842
د- 1843
أ – 1840
ب- 1841
ج- 1842
د- 1843
8-
من سمات
مسرح الطفل
أ – استخدام لغة سهلة تصل ذهن الطفل
ب-الاستعانة بالحركات والرقصات
ج -تضمّن المغزى التربوي التعليمي
د – أ، ب ، ج
أ – استخدام لغة سهلة تصل ذهن الطفل
ب-الاستعانة بالحركات والرقصات
ج -تضمّن المغزى التربوي التعليمي
د – أ، ب ، ج
9- فيها يكتسب الطفل الخبرات عن طريق الأشياء الملموسة والمحسوسة
أ – الحلقة
ب- فترة اللعب الحر فى الخارج
ج – اللقاء الاخير
د – العمل الحر فى الاركان
أ – الحلقة
ب- فترة اللعب الحر فى الخارج
ج – اللقاء الاخير
د – العمل الحر فى الاركان
10- من علامات مرض الكساح عند الاطفال
أ – ضعف الابصار
ب- التهاب زوايا الفم والاسنان
ج – تضخم الضلوع فى اماكن اتصالها بالغضاريف
د – أ ، ب
أ – ضعف الابصار
ب- التهاب زوايا الفم والاسنان
ج – تضخم الضلوع فى اماكن اتصالها بالغضاريف
د – أ ، ب
11- تهدف أنشطة القراءة المشتركة إلى تقديم نموذج لعملية القراءة يفيد
الأطفال فى تنمية……
1)
الاستعداد
للقراءة المستقلة.
2)
الوعى
بطبقات الأصوات.
3)
العلاقات
الإنسانية.
4)
تقدير قيمة المطبوعات
12 - أى
الأنشطة التالية توفر فرصاً للأطفال لتحديد قواعد الإملاء؟
(أ)
دراسة الكلمات.
(ب) القراءة الجهرية.
(ب) القراءة الجهرية.
(ج)
الكتابة الموجهة.
(د)
القراءة المستقلة.
13- ما
إعراب الكلمة التى تحتها خط فى العبارة التالية: “المعلمون المتميزون يحرصون على
التخطيط الجيد لخبرات التعلم.”
(أ) جملة
فعلية فى محل رفع خبر.
(ب) جملة فعلية فى محل نصب حال.
(ب) جملة فعلية فى محل نصب حال.
(ج) جملة
فعلية فى محل رفع صفة.
(د) جملة
فعلية فى محل نصب تمييز.
14- أى
العبارات التالية تعد صحيحة؟
(أ) يبدأ
اهتمام الطفل بالرسم والتلوين فى مرحلة الروضة.
(ب) يبدأ اهتمام الطفل بالتلوين قبل الرسم.
(ب) يبدأ اهتمام الطفل بالتلوين قبل الرسم.
(ج) يبدأ
الطفل برسم وتلوين الأشجار فى مرحلة الروضة.
(د) يبدأ
طفل الروضة برسم الأشياء بدقة أكبر.
الكفاءة التربوية
–15 أى مما
يلى يُعد الشريك الأساسى للمعلمة فى فهم الأطفال ورعايتهم؟
(أ)
إدارة المدرسة.
(ب)
الأسرة.
(ج) زميلات العمل.
(ج) زميلات العمل.
(د)
التوجيه الفنى.
__________________________________________________ _________
__________________________________________________ _________
16- تظهر
لدى طفل رياض الأطفال جميع القدرات الاجتماعية التالية ماعدا……
(أ)
المبادرة إلى الاستقلالية.
(ب) تطور
مفهوم الذات فى شكله النهائى.
(ج) البدء بالتعبيرعن مشاعره بأسلوب يتقبله من حوله.
(ج) البدء بالتعبيرعن مشاعره بأسلوب يتقبله من حوله.
(د)
البدء بالاهتمام بما يدور حوله من محادثات اجتماعية.
__________________________________________________ _________
__________________________________________________ _________
17أى
المظاهر الآتية ينطبق على الأطفال المتوحدين؟
(أ)
القدرة الفائقة على تذكر الأحداث والقراءات.
(ب) التوافق العضلى العصبى والتنسيق بين الحواس.
(ب) التوافق العضلى العصبى والتنسيق بين الحواس.
(ج)
القدرة على حل المشكلات والتفكير الناقد.
(د) بناء
علاقات اجتماعية متعددة ومتنوعة.
__________________________________________________ _________
__________________________________________________ _________
18 الطفل
الذى عمره عامان عادة ما يتميز بأنه يفضل اللعب……
(أ)
بمفرده ويفهم المجرد.
(ب) مع
الجماعة ويفهم المجرد.
(ج)
بمفرده ويفهم المحسوس.
(د) مع الجماعة ويفهم المحسوس
لكل عبارة من العباراتالتالية إجابة واحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذهالإجابة
19مهمةبالنسبة لطفل الروضة فهي تحقق لهالتكيف مع الآخرين ، والنجاح فيالحياة
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
(د) مع الجماعة ويفهم المحسوس
لكل عبارة من العباراتالتالية إجابة واحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذهالإجابة
19مهمةبالنسبة لطفل الروضة فهي تحقق لهالتكيف مع الآخرين ، والنجاح فيالحياة
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
20فترة من
فترات البرنامج اليومي ،حيث يلتقيجميع الأطفال مع المعلمة في جوا عائلي
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
21- يعتبر
هذاالركن تمهيداً لمارسهالكتابة في المراحل العمرية المقبلة
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
22- أى
مما يأتى لا يعتبر من ركائز المنهجالمطور
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
23-طول
الطفل الطبيعى عند الولادة
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
24فترة من
فترات البرنامج اليومي،حيث يلتقي جميعالأطفالمع المعلمة في جواعائلي
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
25يعتبر
هذا الركن تمهيداًلمارسه الكتابة في المراحل العمرية المقبلة
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركنالتخطيط
د – ركن الفنون
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركنالتخطيط
د – ركن الفنون
26 أىمما
يأتى لا يعتبر من ركائز المنهج المطور
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربةالذاتية
د – الاختيار
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربةالذاتية
د – الاختيار
27طولالطفل
الطبيعى عند الولادة
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج- 60 سم
د- 70 سم
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج- 60 سم
د- 70 سم
28 تهدف
أنشطةالقراءة المشتركة إلى تقديم نموذج لعملية القراءة يفيد الأطفال فىتنمية……
(أ) الاستعداد للقراءةالمستقلة.
(ب) الوعى بطبقات الأصوات.
(ج) العلاقات الإنسانية.
(د) تقدير قيمةالمطبوعات.
__________________________________________________ _________
29 أى الأنشطة التالية توفر فرصاً للأطفال لتحديدقواعد الإملاء؟
(أ) دراسة الكلمات.
(ب) القراءة الجهرية.
(ج) الكتابةالموجهة.
(د) القراءة المستقلة.
__________________________________________________ _________
30 ما إعراب الكلمة التى تحتها خط فى العبارةالتالية: “المعلمون المتميزون يحرصون على التخطيط الجيد لخبراتالتعلم.”
(أ) جملة فعلية فى محل رفع خبر.
(ب) جملة فعلية فى محل نصب حال.
(ج) جملة فعلية فىمحل رفع صفة.
(د) جملة فعلية فى محل نصبتمييز.
__________________________________________________ _________
4- أى العبارات التالية تعدصحيحة؟
(أ) يبدأ اهتمام الطفل بالرسم والتلوين فى مرحلةالروضة.
(ب) يبدأ اهتمام الطفل بالتلوين قبلالرسم.
(ج) يبدأ الطفل برسم وتلوين الأشجار فى مرحلةالروضة.
(د) يبدأ طفل الروضة برسم الأشياء بدقةأكبر.
(أ) الاستعداد للقراءةالمستقلة.
(ب) الوعى بطبقات الأصوات.
(ج) العلاقات الإنسانية.
(د) تقدير قيمةالمطبوعات.
__________________________________________________ _________
29 أى الأنشطة التالية توفر فرصاً للأطفال لتحديدقواعد الإملاء؟
(أ) دراسة الكلمات.
(ب) القراءة الجهرية.
(ج) الكتابةالموجهة.
(د) القراءة المستقلة.
__________________________________________________ _________
30 ما إعراب الكلمة التى تحتها خط فى العبارةالتالية: “المعلمون المتميزون يحرصون على التخطيط الجيد لخبراتالتعلم.”
(أ) جملة فعلية فى محل رفع خبر.
(ب) جملة فعلية فى محل نصب حال.
(ج) جملة فعلية فىمحل رفع صفة.
(د) جملة فعلية فى محل نصبتمييز.
__________________________________________________ _________
4- أى العبارات التالية تعدصحيحة؟
(أ) يبدأ اهتمام الطفل بالرسم والتلوين فى مرحلةالروضة.
(ب) يبدأ اهتمام الطفل بالتلوين قبلالرسم.
(ج) يبدأ الطفل برسم وتلوين الأشجار فى مرحلةالروضة.
(د) يبدأ طفل الروضة برسم الأشياء بدقةأكبر.
الكفاءة التربوية
– أىمما يلى يُعد الشريك الأساسى للمعلمة فى فهم الأطفال ورعايتهم؟
(أ) إدارة المدرسة.
(ب) الأسرة.
(ج) زميلات العمل.
(د) التوجيهالفنى.
__________________________________________________ _________
2- تظهر لدى طفل رياض الأطفال جميع القدراتالاجتماعية التالية ماعدا……
(أ) المبادرة إلىالاستقلالية.
(ب) تطور مفهوم الذات فى شكلهالنهائى.
(ج) البدء بالتعبيرعن مشاعره بأسلوب يتقبله منحوله.
(د) البدء بالاهتمام بما يدور حوله من محادثاتاجتماعية.
__________________________________________________ _________
3- أى المظاهر الآتية ينطبق على الأطفالالمتوحدين؟
(أ) القدرة الفائقة على تذكر الأحداثوالقراءات.
(ب) التوافق العضلى العصبى والتنسيق بينالحواس.
(ج) القدرة على حل المشكلات والتفكيرالناقد.
(د) بناء علاقات اجتماعية متعددةومتنوعة.
__________________________________________________ _________
4- الطفل الذى عمره عامان عادة ما يتميز بأنهيفضل اللعب……
(أ) بمفرده ويفهم المجرد.
(ب) مع الجماعة ويفهم المجرد.
(ج) بمفرده ويفهمالمحسوس.
(د) مع الجماعة ويفهم المحسوس
* لكل عبارة من العبارات التالية إجابة واحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذه الإجابة
1-مهمةبالنسبة لطفل الروضة فهي تحقق له التكيف مع الآخرين ، والنجاح فيالحياة
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
– أىمما يلى يُعد الشريك الأساسى للمعلمة فى فهم الأطفال ورعايتهم؟
(أ) إدارة المدرسة.
(ب) الأسرة.
(ج) زميلات العمل.
(د) التوجيهالفنى.
__________________________________________________ _________
2- تظهر لدى طفل رياض الأطفال جميع القدراتالاجتماعية التالية ماعدا……
(أ) المبادرة إلىالاستقلالية.
(ب) تطور مفهوم الذات فى شكلهالنهائى.
(ج) البدء بالتعبيرعن مشاعره بأسلوب يتقبله منحوله.
(د) البدء بالاهتمام بما يدور حوله من محادثاتاجتماعية.
__________________________________________________ _________
3- أى المظاهر الآتية ينطبق على الأطفالالمتوحدين؟
(أ) القدرة الفائقة على تذكر الأحداثوالقراءات.
(ب) التوافق العضلى العصبى والتنسيق بينالحواس.
(ج) القدرة على حل المشكلات والتفكيرالناقد.
(د) بناء علاقات اجتماعية متعددةومتنوعة.
__________________________________________________ _________
4- الطفل الذى عمره عامان عادة ما يتميز بأنهيفضل اللعب……
(أ) بمفرده ويفهم المجرد.
(ب) مع الجماعة ويفهم المجرد.
(ج) بمفرده ويفهمالمحسوس.
(د) مع الجماعة ويفهم المحسوس
* لكل عبارة من العبارات التالية إجابة واحدة صحيحة بين الإجابات الأربع المعروضة، اختر هذه الإجابة
1-مهمةبالنسبة لطفل الروضة فهي تحقق له التكيف مع الآخرين ، والنجاح فيالحياة
أ – المهارات الحياتية
ب- المهارات اليدوية
ج – المهارات السلوكية
د – المهارات الخططية
2-فترة من
فترات البرنامج اليومي ،حيث يلتقيجميع الأطفال مع المعلمة في جوا عائلي
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
أ – اللقاء الاخير
ب- الحلقة
ج – العمل الحر فى الاركان
د – فترة اللعب الحر فى الخارج
3- يعتبر
هذاالركن تمهيداً لمارسه الكتابة في المراحل العمرية المقبلة
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
أ – ركن الادراك
ب- ركن المطالعة
ج – ركن التخطيط
د – ركن الفنون
4- أى مما
يأتى لا يعتبر من ركائز المنهج المطور
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
أ – الجو العائلى
ب- الجو النفسى
ج – التجربة الذاتية
د – الاختيار
5- طول
الطفل الطبيعى عند الولادة
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
أ – 40 سم
ب- 50سم
ج-60 سم
د- 70 سم
6- أى مما
يلى لا يعتبر من أدوار المعلمة أثناء الحصة
أ – التمهيد للحصة
ب- نقطة بداية عرض موضوع الحصة
ج – تقييم الحصة
د – أ، ب
أ – التمهيد للحصة
ب- نقطة بداية عرض موضوع الحصة
ج – تقييم الحصة
د – أ، ب
7- ظهرت
أول روضة فى العالم على يد روبل عام
أ – 1840
ب- 1841
ج- 1842
د- 1843
أ – 1840
ب- 1841
ج- 1842
د- 1843
8- من سمات
مسرح الطفل
أ – استخدام لغة سهلة تصل ذهن الطفل
ب-الاستعانة بالحركات والرقصات
ج -تضمّن المغزى التربوي التعليمي
د – أ، ب ، ج
أ – استخدام لغة سهلة تصل ذهن الطفل
ب-الاستعانة بالحركات والرقصات
ج -تضمّن المغزى التربوي التعليمي
د – أ، ب ، ج
9- فيها
يكتسب الطفل الخبرات عن طريق الأشياء الملموسة والمحسوسة
أ – الحلقة
ب- فترة اللعب الحر فى الخارج
ج – اللقاء الاخير
د – العمل الحر فى الاركان
أ – الحلقة
ب- فترة اللعب الحر فى الخارج
ج – اللقاء الاخير
د – العمل الحر فى الاركان
10- من
علامات مرض الكساح عند الاطفال
أ – ضعف الابصار
ب- التهاب زوايا الفم والاسنان
ج – تضخم الضلوع فى اماكن اتصالها بالغضاريف
د – أ ، ب
أ – ضعف الابصار
ب- التهاب زوايا الفم والاسنان
ج – تضخم الضلوع فى اماكن اتصالها بالغضاريف
د – أ ، ب
فين الاجابه يا استاذه
ردحذفاين االاجابااات
ردحذف